‏آخر المستجداتبقية العالم

السعودية تعلن عن نجاح وساطتها لإطلاق سراح الطالب المغربي إبراهيم سعدون من سجون روسيا

(كش بريس/خاص) ـ بوساطة ديبلوماسية سعودية، قررت الفيدرالية الروسية الإفراج عن الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم عليه بالإعدام من قبل سلطات إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا.

وحسب مصادر إعلامية سعودية، فإن ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير الأمير محمد بن سلمان، قد تدخل شخصيا لدى بوتين من أجل إطلاق سراح مغاربة معتقلين لديها، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأربعاء، أن الوساطة السعودية عن نجحت بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، حسب ذات البيان، “إنّ الأسرى المنتمين إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا والمغرب تم “نقلهم من روسيا إلى المملكة”، مشيرة إلى “العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

وكان الطالب المغربي إبراهيم سعدون، قد حكم بالإعدام من طرف سلطات دونيتسك الانفصالية بأوكرانيا، بعد جلسات ظهر فيها المغربي وهو مكبل داخل قضبان المحكمة.

هذا ولم تشفع المراسلات الكثيرة، التي وجهتها منظمات حقوقية ومدنية، للسلطات الروسية طيلة عام، دعت إلى إطلاق سراح الطالب المغربي، وإعادته إلى وطنه.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button