‏آخر المستجداتالمجتمع

ال(CDT): لوبيات الريع تراكم الثروات في مقابل تفقير المزيد من فئات الشعب المغربي (بلاغ)

دعت نقابة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، إلى المشاركة المكثفة في الوقفة المقررة يوم 07 يوليوز الجاري أمام البرلمان، على خلفية استمرار مظاهر الأزمة الاجتماعية واستفحالها بشكل خطير، واستغلالها من طرف لوبيات الرأسمال الريعي من أجل مراكمة المزيد من الثروات في مقابل تفقير المزيد من فئات الشعب المغربي، كما حصل قبيل عيد الأضحى في علاقة مع استيراد رؤوس الأغنام.

ووجهت النقابة، في بلاغ لها، انتقادها الهجوم المتواصل على الطبقة العاملة وعلى القدرة الشرائية لكافة المواطنين، وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها الاجتماعية. محملة الحكومة مسؤولياتها في حماية الحق في الشغل والحريات النقابية واحترام مدونة الشغل، مطالبة بحماية الحريات النقابية وحل النزاعات الاجتماعية وإعادة تشغيل لاسامير.

وفي ذات المرمى، جددت المركزية النقابية التأكيد على أن تجاوز الأزمة الاجتماعية البنيوية، لن يتم إلا في ظل إصلاحات سياسية مفضية إلى ديمقراطية حقيقية بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية. مطالبة الحكومة بالوفاء بالتزاماتها الاجتماعية الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022 وخصوصا ما يرتبط بتحسين الدخل من زيادة عامة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل وإقرار درجة جديدة للترقي.

كما أدانت المركزية النقابية بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني، معبرة عن دعمها وتضامنها اللامشروط مع نضال المقاومة الفلسطينية من أجل التحرر وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس على كامل الأراضي التاريخية للشعب الفلسطيني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button