ـ 750 درهم شهريا تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري ـ
(كش بريس/خاص) ـ أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على أن الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم، والبالغة 750 درهم شهريا (الشطر الأول)، سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري؛ وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024.
وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذه العملية تأتي بعد استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة، بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية.
وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الزيادة تندرج في إطار تنزيل وأجرأة اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023، الموقعين بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والتي تم من خلالها إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم، بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).

تقرير لليونسكو: المغرب يقلص بشكل كبير أعداد غير المتمدرسين.. لكن التكرار والفوارق المجالية يعرقلان استكمال المسار الدراسي
د إياد البرغوثي: في ضوء الانتخابات الأمريكية الأخيرة.. الفلسطينزم تمشي على قدمين
اتحاد كتاب المغرب: قضية الصحراء تدخل مرحلة جديدة تستدعي تعبئة ثقافية وطنية واسعة
إنارة دواوير جماعة بوروس.. وعود متكررة والساكنة تنتظر الخروج من الظلام