‏آخر المستجداتالمجتمع

فدرالية رابطة حقوق النساء تتضامن مع ضحايا زلزال الحوز بقوافل إنسانية

سرة منسجمة في مغرب متضامن، يتطور) ـ

أعلنت فدرالية رابطة حقوق النساء، عن تنظيم قافلة تضامنية لفائدة ساكنة مجموعة من الدواوير بجماعة ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز.

وقال بيان للفيدرالية، إنها “تواصل العمل الإنساني لفائدة ضحايا زلزال الحوز وتنظم قافلة تضامنية يومي 3 و4 فبراير 2024، تحت شعار:” أسرة منسجمة في مغرب متضامن، يتطور “، مؤكدة في السياق، أنه “في إطار البرنامج الذي وضعته فدرالية رابطة حقوق النساء من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للضحايا والمتضررين والمتضررات من الزلزال الذي ضرب عدد من مناطق الأطلس الكبير بالمغرب بتاريخ 8 شتنبر 2023، ومواصلة للعمل الإنساني المكثف الذي تقوم به الفيدرالية في المناطق المُتضررة (تارودانت، ورزازات، والحوز…)..”

وتأتي هذه المبادرة، يضيف البيان، كاستجابة لجزء من حاجيات وأولويات الساكنة المتضررة من الزلزال، وكتعبير منها عن استمرار مؤازرتها وتضامنها أمام الآلام والأضرار الكبيرة والخسائر الجسيمة التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية. وفي هذا السياق فستعرف القافلة انطلاقتها يومي 3 و4 فبراير 2024.

وستشمل الخدمات التي ستوفرها القافلة تقديم مُختلف أشكال الدعم والمساعدة التي من شأنها التخفيف من معاناة الساكنة المُتضررة، بما في ذلك منح وحدات سكنية مؤقتة، حقائب للنوم، وأطقم للوقاية النسائية … إضافة إلى تقديم الدعم المعنوي للساكنة والنساء تحديدا من خلال ورشات توعوية وتحسيسية، وجلسات للاستماع والدعم النفسي، ثم ورشات ترفيهية وتثقيفية لفائدة الأطفال.

من جهة أخرى، ستعمل القافلة على تقديم دعم مادي لتشجيع بعض المُبادرات والمشاريع النسائية الهادفة إلى التمكين الاقتصادي للنساء بالمنطقة.

وأكدت فدرالية رابطة حقوق النساء على أن هذه المبادرة تروم تعزيز التضامن للوقوف مع الضحايا والساكنة المتضررة، والإحاطة بظروفهم ومُعاناتهم، وكذا التحفيز على مزيد من المبادرات والخطوات الرسمية والمدنية الميدانية في المجال.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button