‏12 ‏الجهة‏آخر المستجدات

أخنوش يترأس دورة استثنائية للمصادقة والتصويت على ميزانية الجماعة .. وهذه هي بعض أرقامها

في اجتماع شبه مغلق، غابت عنه فعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين، ترأس عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير يومه  الإثنين 15 يونيو الجاري، بمركب خير الدين الثقافي بحي الصفا الدورة الاستثنائية للمصادقة والتصويت على ميزانية الجماعة.

و وفق معطيات وردت في وثائق حصلت عليها (كش بريس)، فإن المجلس الجماعي لأكادير، ناقش مشمول مداخيل التسيير الخاص بالجماعة التي ناهزت 550251000 مليون درهم، في حين خصص لقطاع التجهيز  قيمة مالية تفوق 142458500 مليون درهم ، بالاضافة إلى تقديرات التسيير التي رصد لها مبلغ 550251000 مليون درهم، ستوزع على الادارة العامة و الشؤون الاجتماعية والثقنية.

أما فيما يتعلق بمجال الدعم واندماج النتائج. فقدرت مصاريف التجهيز فيها ب 142458500مليون درهم. و مصاريف الحسابات الخصوصية التي بلغ مجموعها 3745000 درهما.

للإشارة، فخلال هدا الاجتماع تطرق بعض الأعضاء إلى سلة مشاكل تعانيها ساكنة أكادير، والتي تستوجب حلا فوريا، كانتشار الكلاب الضالة بالشوارع العامة والأزقة . وضعف الإنارة ببعض الشوارع الرئيسية.

يجدر التذكير ، أن أكادير تعرف مجموعة من الأوراش المهمة على مستوى البنية التحتية، وعلى مستوى خلق المناطق الصناعية الكبرى والتي من شأنها جلب الاستثمار لجهة سوس ماسة، لكنها تحتاج لدينامية قوية وتنزيل محكم، من أجل تحديد سقوف إطلاقها وإنهائها ميدانيا.
(أكادير / من سعيد الشكراتي)

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button