‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميدياقضايا العدالة

استنكارات لاغتيال الصحفية الفلسطينية أبو عاقلة ووقفة احتجاجية للتنديد بمراكش

أعلنت الجبهة الوطنية لدعم فلسطين وضد التطبيع بمراكش، عن تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بعملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، و٫لك يوم الجمعة 13 ماي الجاري بمراكش.

واستنكرت هيئات حقوقية وإعلامية عملية الاغتيال البشعة التي نف٫تها العصابة الصهيونية بجينن بالضفة الغربية، أمس الأربعاء خلال اقتحام خسيس، كانت ضحيته شيرين ابوعاقلة وزملاء لها في منابر إعلامية أخرى، حيث تم الإعلان عن جرج بعضهم.

وطالب نادي الصحافة بالمغرب بإدانة إسرائيل و معاقبة القتلة اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في جريمة بشعة تمت عن رصد وترصد وبإصرار قتلة من الجيش الاسرائيلي. مدينا بقوة هذه الجريمة فإنه يدعو القوى الدولية الراعية لعملية السلام إلى إدانة اسرائيل ومعاقبة المجرمين المنفذين، ومن أعطي الأمر بالاغتيال.

من جهتها عبرت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف عن إدانتها لجريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وهي تؤدي مهمتها من مخيم جنين في جريمة بشعة استهدفت الإعلام الحر وخرقت مبدأ الحماية لجنود الحقيقة الذين يتواجدون على خطوط التماس في الأراضي المحتلة.

واعتبرت الفيدرالية أن شيرين اليوم “رمزا من رموز إعلام التحدي من أجل تعرية الغطرسة وكشف الوجه القبيح لاغتصاب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. ويعبر ناشرو الصحف المغاربة عن تضامنهم الصادق مع الزملاء في فلسطين المحتلة ومع أسرة الفقيدة الصغيرة والكبيرة بقناة الجزيرة داعين إلى استلهام عبر هذا الفقد الجلل وإعطاء الشأن الفلسطيني في إعلامنا الحيز الذي يستحقه وتقوية جبهة الصحافة الحرة من أجل القضايا العادلة وعزاؤنا واحد”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button