‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

بايتاس: الحكومة مجبرة على الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على أن الحوار مع النقابات بخصوص النظام الأساسي أثمر اتفاق 14 يناير، مبرزا أن “اليوم لدينا نظام أساسي هناك من يعترض عليه”.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس خلال الندوة التي تأتي بعد مجلس الحكومة، أن الحكومة لم تغلق أبواب الحوار بخصوص النظام الأساسي لقطاع التربية الوطنية، الذي ترفضه شريحة واسعة من رجال التعليم، مشيرا إلى ضرورة الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل، ونحن “مجبرون” ؟.

وأوضح المسؤول الحكومي، في السياق ذاته، أنه “مقتضى قانوني ومرسوم لرئيس الحكومة في 2012، والحكومة لا يمكن أن تخالف القانون، بل مجبرة على تطبيق القوانين، لذلك ستنفذ الاقتطاع”. مشددا على أن “لدينا في الجانب الآخر حكومة لم تغلق الأبواب، بل على العكس استمرت في النقاش والحوار في أعلى مستوى، حيث التقى رئيس الحكومة شخصيا بالنقابات”.

وتابع بالقول، أن الحكومة تتشبت بالعمل “جنبا إلى جنب مع النقابات في إطار الحوار المفتوح واستحضار مصلحة التلميذ”، مستطردا أنه “آن الأوان لنشتغل بشكل مشترك وسريع لمواجهة بعض التخوفات عند رجال التعليم”. مختتما أنه “لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يستمر الهدر المدرسي ويستمر الآباء في وضع أيديهم على قلوبهم لأن أبناءهم لا يحصلون على التعليم”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button