‏آخر المستجداتالرياضة

“كاف” تعلن عن حسمها في إقامة نسختي كأس إفريقيا 2025 و2027

(كش بريس/وكالات) ـ أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه سيحسم مكان إقامة نسختي كأس إفريقيا 2025 و2027 في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة في 27 شتنبر الجاري.

وقال رئيس “كاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، في أعقاب جلسة للجنة التنفيذية، أمس الخميس: “سنلتقي مرة أخرى في القاهرة يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023 لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين اللذين ستمنح لهما استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027”.

وأردف: “كما ستستضيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الإفريقية (ACA) الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحا وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا”.

ويتنافس المغرب والجزائر حول استضافة نسخة 2025 التي تم سحب تنظيمها من غينيا في أكتوبر الماضي، بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة التي تضم 24 منتخباً، وتأجل البت بهذا الشأن مرات عدة.

والى جانب البلدين المغاربيين، ترشّحت زامبيا، فضلاً عن ملف مشترك بين نيجيريا وبنين. وبالنسبة إلى نسخة 2027، ترشّحت الجزائر أيضاً حيث ستتنافس، إذا لم تنجح في استضافة النسخة 2025، مع كل من مصر وبوتسوانا والثلاثي كينيا وتنزانيا وأوغندا في ملف مشترك.

أ ف ب

‏مقالات ذات صلة

Back to top button