‏آخر المستجداتفنون وثقافةنوسطالجيات تراثية

الجزء (7) والأخير من حوار “كش بريس” مع “المجاهد الوطني م عبد السلام الجبلي يومه الجمعة (9 مساء)

(كش بريس/خاص) ـ تعرض KECHPRESSE.COM من خلال برنامج “نوسطالجيات تراثية”، اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 في تمام الساعة التاسعة 21.00، الجزء السابع والأخير من سيرة قائد المقاومة المسلحة ضد الاستعمار، المجاهد مولاي عبد السلام الجبلي.

وتوقفت الأجزاء الستة السابقة، التي تم عرضها بموقعنا، عند أهم المحطات التاريخية للحركة الوطنية، وما رافقها من العمل السياسي لانتزاع حقوق المغاربة إبام الحماية الفرنسية الغاشمة.

وتحدث المجاهد مولاي عبد السلام في الحوار الذي خص به “كش بريس”، عن بدايات تبلور فكر الكفاح المسلح قبل الخمسينيات، نهجا وخيارا لا محيد عنه ضد الاستعمار الفرنسي، حيث لعبت التنظيمات التي أسست في مدرسة ابن يوسف من طرف مولاي عبد السلام الجبلي ورفاقه دورا كبيرا في إشاعة هذا التوجه في كل من آسفي والقرويين والرباط والدارالبيضاء وطنجة وتطوان ومكناس وغيرها من المدن المغربية.

الحوار استعرض جملة من الأحداث المؤثرة في مسار الرجل، أضاء من خلالها الضيف الكبير جوانب مهمة، بلغة صادحة وفكر متقد وصدق لم تنل منه عاديات الزمان ولا نائباته.

موعدكم اليوم الجمعة 24 فبراير الجاري، في تمام الساعة التاسعة 21.00 مساء، مع آخر جزء من الحوار ، على أمل إعادة بثه خلال شهر رمضان الأبرك، استجابة لدعوات متابعينا الكرام.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button