‏آخر المستجداتالمجتمع

بلدية مراكش تطلق “الحملة المواطنة الكبرى” لجمع الأتربة ومخلفات البناء في 15 يوما

على مدى 15 يوما، تنطلق ما أسمته مصالح المجلس الجماعي بمراكش “الحملة المواطنة الكبرى” لجمع الأتربة ومخلفات البناء، والقضاء على النقط السوداء في هذا المجال، والتي تسيء إلى المدينة وإلى ساكنتها صحيّا وبيئيا وجماليا وعمرانيا.

ووفق خبر نشرته البلدية على صفحتها الرسمية، فإن السيدة رئيسة المجلس الجماعي تحرص خلال هذه العملية على ارتكازها على تحقيق المقاربة المجالية، واستهداف المقاطعات الخمس المكوّنة لجماعة مراكش، واستفادتها جميعا من برنامج هذه الحملة الميدانية.

وفي هذا الإطار، يضيف ذات المصدر، فإنه قد تم حشد الامكانيات اللازمة لإنجاح هذه العملية، عبر توفير أزيد من 16 فرقة عمل يومي، تتوفر كل فرقة منها إضافة إلى العمّال على آليات الاشتغال كالناقلات والشاحنات، يتم التنسيق بينها يوميا وميدانيا عبر ممثلي مختلف المتدخلين وشركاء جماعة مراكش، ومنها ولاية الجهة والسلطات المحلية، ومجالس المقاطعات الخمس، والشركتين المفوض لهما قطاع النظافة، وشركات الخواص الفاعلة في المجال.

وتعتبر هذه الحملة، التي تأتي في إطار التنسيق المتواصل مع مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، بداية ومقدمة لعمليات أخرى مبرمجة، تحقق القرب والتشاركية، وتعتني بجانب النظافة والبيئة وجودة المحيط.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button