‏آخر المستجداتبقية العالم

توقعات بفوز ماكرون على لوبان ب57,5 من الأصوات برسم رئاسيات فرنسا 2022

أوردت وكالة الأنباء الفرنسية، مساء يومه الأحد، أن الفرنسيين يترقبون اسم الفائز بالسباق نحو الإليزيه بين الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون (44 عاما) وزعيمة “التجمع الوطني” مارين لوبان (53 عاما).

ووفق ذات المصدر، فإن مراكز التصويت أبوابها عند الساعة الثامنة مساء. ويحمل هذا الاقتراع أهمية تاريخية حيث سيصبح ماكرون أول رئيس يُعاد انتخابه منذ جاك شيراك في 2002 فيما ستصبح لوبان أول امرأة وزعيمة لليمين المتطرف تتولى الرئاسة في حال فوزها. تابعوا تغطيتنا المباشرة للانتخابات الفرنسية.

من جهتها، أذاعت اليوم قناة “إر تي بي إف” البلجيكية، خبرا يفترض فوز الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة تترواح بين 55.5 إلى 57,5 % من الأصوات، أمام مارين لوبان، مرشحة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وحسب القناة نفسها، فإن نتائج استطلاع آراء عينة من الناخبين الفرنسيين، مباشرة بعد خروجهم من مكاتب التصويت، أقرت بتسجيل نسبة المشاركة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بلغت 63,23 في المئة حتى الساعة 15,00 ت غ 17.00 بتوقيت فرنسا، في تراجع يتجاوز نقطتين مقارنة بنظيرتها في 2017 (65,30 في المئة)، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الأحد.

جدير بالذكر، أن وتيرة التصويت في الدائرة الباريسية العشرين، وهي دائرة شعبية، انخفضت بعد الظهر مقارنة بالصباح حيث صوتت غالبية العائلات بشكل مبكر قبل مغادرة العاصمة لقضاء عطلة المدارس، حسب وكالة الأنباء الفرنسية دائما.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button