‏آخر المستجدات‏أخبار كورونا

خبراء أوروبيون يتوقعون انتشار متحور كورونا الجديد “إكس بي بي 5.1” قريبا

هل تعود أوروبا إلى فرض إغلاق مطاراتها، ومعاودة تقييد حركة المسافرين الداخلين إليها؟، هذا ما تؤكده تقارير جديدة نشرتها وسائل إعلامية أوروبية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ومن بين تلك التقديرات المنتشرة الآن على الأرض، ما ذهب إليه خبير ألماني، يتوقع انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “إكس بي بي 5.1” على نطاق واسع في أوروبا وألمانيا خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب وكالة الأنباء الأمانية، فإن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقدر أن المتحور “إكس بي بي 5.1” يمثل ما يقرب من نصف جميع الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة.

وقال عالم الأوبئة، هايو تسيب، من معهد لايبنتس الألماني لأبحاث الوقاية من الأمراض وعلم الأوبئة في مدينة بريمن، في هذا الإطار، “يمكن القول، بشيء من اليقين التنبؤي إن هذا المتحور سيصبح هو السائد في بلدنا أيضا… ينتشر المتحور “إكس بي بي 5.1” بالتزامن مع ضعف المناعة لدى الأشخاص الذين حصلوا على تطعيم أو أصيبوا بالعدوى منذ بعض الوقت”، مشيرا إلى أن المتحور انتشر أولا في الولايات المتحدة، ثم سينتشر في ألمانيا.

ومع ذلك، تؤكد الوكالة الأمانية، أن الخبير أشار إلى أن عدد الحالات المرصودة بالمتحور “إكس بي بي 5.1” في ألمانيا لا يزال منخفضا للغاية في الوقت الحالي، وقال: “ليست هناك حاجة للتفكير في تدابير جديدة بعد”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button