‏آخر المستجداتفنون وثقافة

تعويضات جديدة للمكلفين بالدروس الموسيقية للثقافة بمرسوم حكومي

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أنها ستقوم بالزيادة في تعويضات المكلفين بالدروس في أحد المعاهد الموسيقية التابعة للوزارة.

وأكد بلاغ لوزارة الثقافة على أنه سيتم، بموجب مرسوم صادق عليه المجلس الحكومي يوم الخميس الماضي بهذا الشأن، رفع تعويضات المكلفين بالدروس، الحاصلين على شهادة السلك الثالث من 68 درهم إلى 120 درهم للساعة، ومن 52 إلى 90 درهم للساعة بالنسبة للمكلفين بالدروس الحاصلين على شهادة السلك الثاني، ومن 36 إلى 60 درهم للساعة بالنسبة للمكلفين غير الحاصلين على شهادة.

وأضاف ذات المصدر أن المرسوم الجديد يهدف إلى “ضمان استمرارية التعليم الموسيقي بجميع معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي وتجويده، وتغطية الخصاص الكبير في الموارد البشرية، ولاسيما أساتذة ومعلمي التعليم الفني بهذه المعاهد، وتلبية الحاجات المتزايدة من هذه الفئة، نظرا لتزايد عدد المعاهد التي تفتح باستمرار”، وذلك من خلال تغيير مبالغ التعويض عن الساعة المخولة لهذه الفئة.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس الحكومي كان قد صادق على المرسوم رقم 2.23.315 بتغيير المرسوم رقم 2.02.423 الصادر في (29 ماي 2003) بتخويل تعويض عن حصة الدرس لفائدة المكلفين بالدروس في أحد معاهد الموسيقى وفنون الرقص التابعة لوزارة الثقافة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button