‏12 ‏الجهة

ريادة الأعمال “أنا معاك” التجاري وفا بنك تتوج رواد التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون – الساقية الحمراء

حقق متدربو وخريجو مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون – الساقية الحمراء نتائج متميزة خلال مشاركتهم في مسابقة ريادة الأعمال “أنا معاك”، المنظمة من طرف التجاري وفا بنك.

فقد حازت ثلاث مشاريع مبتكرة، في إطار هذه المسابقة، على جوائز في فئات مختلفة همت، بالخصوص، جائزة “الابتكار” التي فاز بها خريجا مكتب التكوين المهني بالعيون، حمادة سيدي يازيد ومجاهد عصام، بقيمة 30 ألف درهم، وجائزة “الابتكار” للمهندس عبيد الانصاري بقيمة مالية تقدر بـ 20 ألف درهم، بالإضافة إلى جائزة أحسن فكرة مشروع بقيمة 10 آلاف درهم لفائدة متدربين بمعاهد التكوين المهني وإنعاش الشغل بالعيون، وهم أيمن زمراك وعبد الرحمان ركراك ومحمد بزيغ.

   وتهدف هذه المسابقة إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب المقاولين وحاملي المشاريع بغية مرافقتهم في تحقيق طموحاتهم والاقرار بمدى مساهمة أنشطتهم وأفكارهم في إحداث مناصب شغل وإدرار الدخل وتنمية الاقتصاد الجهوي والوطني.

   وعرفت هذه النسخة، المنظمة أمس الثلاثاء بمقر دار المقاول بالعيون، والتي حظيت باهتمام مكثف من طرف المقاولات الصغرى، تسجيل أكثر من 170 ترشيحا، واختيار 35 مرشحا من مختلف الفئات للدفاع عن مشاريعهم أمام لجنة تحكيم جهوية مكونة من خبراء في عالم المقاولات.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button