‏آخر المستجداتالمجتمع

(شاف) بالقوات المساعدة بملحقة الشريفية تاسلطانت يتجاوز القانون

أفاد مصدر موثوق لموقعنا، أن عنصرا من القوات المساعدة من درجة ضابط صف (شاف)، يمارس مهام قائد الملحقة الإدارية الشريفية بتسلطانت، التابعة للجماعة الترابية تسلطانت، وهي المهام الموكولة قانونا لقائد المنطقة والمنصوص عليها في قانون مراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير 66 \12.
وأضاف ذات المصدر، أن “الشاف” يقوم بتحرير المخالفات شفهيا، ويباشر توقيف المخالفين المفترضين، كما يغض الطرف عن البعض الآخر، ممن يتمتع بالرضى والتزكية من قبله؟.
وحسب مصادر متطابقة، فإن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وساكنة تسلطانت، عبرت عن امتعاضها الشديد من التصرفات الخارجة إياها، والتي يمارسها الشخص المذكور، إضافة إلى ما تكتسيه من الشطط في استعمال السلطة، وممارسة مهام ليست من اختصاصه، مطالبة والي الجهة وعامل الإقليم وباشا منطقة تسلطانت الشريفية وقائد ملحقة الشريفية، أن يتصدوا لهذا العمل الخارج عن القانون، وإعمال النظام، مع المحاسبة والتحقيق وتكييف الجزاءات.
وأفادت معطيات خاصة، أن الشخص المعني بالأمر، معروف بتاريخه الحافل بالخروقات والتجاوزات، حيث كان عنصرا تابعا للملحقة الإدارية بالمدينة، وهو من ذوي السوابق في مشاكل بالجملة، لم تنته بعد، رغم اقترابه من التقاعد الوظيفي؟.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button