‏آخر المستجداتالمجتمع

عريضة لساكنة دواوير جماعة السعادة بمراكش تستنفر مشكلة النقل الحضري

(كش بريس/منير محسن) ـ وجهت ساكنة أكثر من 20 دوار وقرية بجماعة السعادة عمالة مراكش، عريضة لعامل العمالة والي جهة مراكش السيد قسي لحلو، يشتكون من خلالها بمعاناتهم اليومية جراء انعدام وسائل النقل العمومية، بما فيها حافلات النقل الحضري ألزا التي تعيش أزمة انتقال غامضة، بعد نهاية تعاقدها مع المجلس الجماعي بمراكش، وتوقف صيانة أسطولها القديم، الذي صار عبئا عليها.

وحملت العريضة الموقعة من قبل 1850 مواطنة ومواطن من دواوير جماعة سعادة بعمالة مراكش، مطلبا مشروعا يتعلق بالمطالبة بتوفير النقل لفك العزلة المضروبة عليهم.

وتسبب توقيف خدمة حافلات النقل الحضري لمراكش عن أداء واجبها اليومي تجاه ساكنة الدواوير المذكورة منذ أسابيع في عرقلة مصالح المواطنين وازدياد عمق عزلتهم مع المحيط، حيث أضحت دواوير : الباشا، المنابهة، الشمس، الجردة، أجنان الضراوي، عبد المساحة، بن عزوز، القرية الكبيرة، القرية الصغيرة، عبو خرباس، أشعوف بن علال، المساحة، أولاد الگرن، حربيل، أحمر، بودهير، السكان، دوار الضرك، دوارأبروك، دوار عبدة السراغنة، معرضة للإهمال والتجاهل وتفاقم الهدر المدرسي والجامعي.

هذا وتم توجيه العريضة إلى كل من عامل عمالة مراكش والي ولاية مراكش-آسفي ورئيس المجلس الجهوي لجهة مراكش-آسفي ورئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش ورئيس المجلس الجماعي لجماعة سعادة وقائد قيادة سعادة ومدير شركة النقل “ألزا”. غير أن شكايات مماثلة تم تلق أي صدى لدى المسؤولين المعنيين، وهي الشيء الذي يخفي من ورائه أسئلة حول دور الإدارة العمومية ومسؤوليتها في حل مثل هذه المشاكل ذات العلاقة بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية والأسرة.

فهل يتحرك المسؤولون ويتفاعلون مع العريضة الجديدة؟

‏مقالات ذات صلة

Back to top button