‏آخر المستجداتفنون وثقافة

“كش بريس” وكلية اللغة العربية بمراكش يحتفيان بتجربة الأكاديمي محمد الدريج والكاتبة رفيق فوزية

في إطار الشراكة التي تجمع بين مؤسسة “كش بريس” الإعلامية وكلية اللغة العربية بمراكش، ستنظم ندوة فكرية تربوية في (صعوبات التحصيل الدراسي وأساليب الدعم البيداغوجي)، بالإضافة إلى حفل توقيع وقراءة المنجز التربوي الجديد للكاتبة والشاعرة الأستاذة فوزية رفيق الحيضوري (سارليكسيا ..بوح شفيف ).

ويتضمن الملتقى جلستين علميتين، الأولى حول “سارليكسيا.. بوح شفيف ) قراءات في المتن واشكالياته، بحضور المؤلفة ومقدم الكتاب العلامة الدكتور محمد الدريج.

أما الجلسة الثانية فتضيء جوانب من أعمال وأبحاث المفكر الدكتور محمد الدريج.

ويشارك في إغناء هذه المائدة العامرة، نخبة من ألمع الباحثين والأكاديميين والخبراء، وهم: عبد العزيز لحويدق ومصطفى غلمان وخديجة الحريري وليلى بنسليمان وفاطمة حسيني ومحمد الشرقي وعبد الرحيم الضاقية ومحمد فخر الدين والمصطفى عيشان، بالإضافة إلى الدكتور أحمد قادم عميد كلية اللغة العربية بمراكش والأستاذ مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بجهة مراكش أسفي، والدكتور سعيد العوادي نائب عميد كلية اللغة العربية بمراكش.

موعد الملتقى الفكري التربوي سيكون يوم الخميس 9 فبراير 2023 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف 09.30 صباحا برحاب مدرج الشرقاوي إقبال بكلية اللغة العربية بمراكش.

هذه أرضية النقاش وبرنامج الملتقى :

‏مقالات ذات صلة

Back to top button