‏آخر المستجداتمال وأعمال

لارام تنعش خطوطها باتجاه إسبانيا والبرتغال بفتح خطوط جديدة

أعلن رسميا، أمس الخميس بمدريد، عن فتح خطوط جديدة للخطوط الملكية المغربية، وذلك بتعزيز برنامج رحلاتها إلى إسبانيا والبرتغال، في إطار خطتها للتطوير الإستراتيجية الرامية إلى فتح خطوط جديدة وإنعاش الخطوط التي تم تعليقها خلال جائحة “كوفيد-19”.

ووفق البرنامج الجديد، فإن لارام ستطلق خطا جويا جديدا بين إشبيلية وطنجة والدار البيضاء، وستعيد فتح خطين كانا يعملان قبل الوباء مع كل من تينيريفي وبورتو، انطلاقا من الدار البيضاء.

وبحضور العديد من الفاعلين الاقتصاديين الإسبان والمغاربة ومسؤولين عن شركات الطيران وأرباب العمل الإسبان ودبلوماسيين وممثلين عن وكالات الأسفار السياحية، جرى الإعلان الرسمي عن سلة البرامج خلال ندوة صحفية عقدها الشركاء المذكورون بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وستربط الخطوط الملكية المغربية، حسب ذات المصدر، اعتبارا من 04 دجنبر، الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، في إطار التموقع الجديد للشركة على مستوى الخطوط السياحية وباعتبارها فاعلا رئيسيا في هذا القطاع، ملبية الخدمة الجديدة وفق طلب السياح الإسبان والمغاربة، وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا. وتقترح برمجة تناسب هؤلاء الزبناء، حيث سيتم تشغيل الخط كل جمعة وأحد.

كما عملت الخطوط الملكية المغربية على استئناف تشغيل خطين تم تعليقهما منذ الأزمة الوبائية. وبالتالي ستعيد الشركة الربط الجوي المباشر من الدار البيضاء إلى بورتو وتينيريفي، والتي سيتم إطلاقها اعتبارا من 9 دجنبر.

بالإضافة إلى خط الدار البيضاء- تينيريفي برحلتين أسبوعيا (الخميس والسبت). كما يشمل برنامج تعزيز الرحلات السوق الناطق باللغة البرتغالية، حيث ستعيد شركة الخطوط الملكية المغربية، اعتبارا من 9 دجنبر المقبل، خط الدار البيضاء- بورتو بمعدل رحلتين في الأسبوع (الاثنين والجمعة).

وأفاد بلاغ للارام، نقلا عن الرئيس المدير العام للشركة، حميد عدو، أنه “مع استئناف حركة النقل الجوي، تلتزم الخطوط الملكية المغربية بتعزيز عرضها لتأكيد مكانتها كفاعل مرجعي في السياحة المغربية وكشركة رئيسية في قارتنا. لذلك نحن نتعبأ لتوطيد مكانتنا في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل فرنسا وإسبانيا ولدعم تواجدنا الراسخ في إفريقيا، حيث تضم شبكتنا الآن 27 وجهة. كما أن التزامنا متواصل مع مغاربة العالم والأفارقة من خلال إطلاق وإعادة إنشاء خطوط مباشرة تقربهم من بلدانهم الأم”.

هذا ويذكر للإشارة، فقد تم توقيع اتفاقيات تعاون بين شركة الخطوط الملكية المغربية الجوية والاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال والرابطة الأيبيرية لسفر الأعمال ومركز أورو أفريكا (Euro Africa) ومؤسسة ابن بطوطة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button