‏آخر المستجدات

متضررو امتحان المحاماة يهاجمون وهبي ويتوعدون بخطوات تصعيدية غير مسبوقة

توعدت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، باتخاذ خطوات تصعيدية غير مسبوقة لتعزيز الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة. معبرة عن رفضها واستنكارها للتصريحات غير المسؤولة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، والتي طالت “المرسبين” في امتحان الأهلية.

وأوضحت اللجنة في بلاغ توصل موقعنا بنظير منه، أن تصريحات وهبي التي أدلى بها على قنوات عمومية، تحمل إساءة كبيرة للمرسبين في ‎‫الامتحان، وتضم التشهير والتحقير الممنهج في حق المتضررين‬ ‫الذين عبروا عن مطالبهم بشكل راق ومسؤول.

وانتقد بلاغ اللجنة، تصريحات وهبي والتي أساء فيها للطالب “مراد لشقار” الذي تعرض للحيف ولاستخدام رقم استدعائه‬‎ كناجح في عملية تزوير مفضوحة وواضحة.

وأردف نفس المصدر، أن تصريحات المعني كانت في غاية اللباقة والاحترام و طالب فيها الوزير بالخروج بتوضيح في الموضوع، ليخرج‬‎‎‫ وهبي بطريقة عنجهية وغير مسؤولة تحمل التهديد والوعيد، بغاية طمس جريمته، عبر صنع حدث إحالة القضية على النيابة العامة‬،  ‎‫متجاوزا بذلك صلاحياته، بدل أن يعتذر عن الخطأ الذي تسببت فيه وزارته، مدين التصريحات غير المسؤولة والتهديدات الصريحة والتعبيرات المستفزة التي يتلفظ بها الوزير ويسيء بها لدولة المؤسسات ومنظومة العدالة.

وعبرت اللجنة عن إدانتها التصريحات غير المسؤولة والخرجات المرتبكة للوزير والتي تبين أنه يعيش حالة من التيه والعزلة أمام ما تم رصده من خروقات شابت جميع مراحل الامتحان.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button