‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

منع مسيرة احتجاجية لمهنيي الصحة بالرباط كانت تعتزم الزحف باتجاه البرلمان

(كش بريس/التحرير) ـ قررت السلطات المحلية بالرباط، منع المسيرة للاحتجاجية التي نفذها مهنيو الصحة، مستعملة خراطيم المياه لتفريق المحتجين، الشيء الذي أدى إلى احتكاك بالجموع واعتقال مجموعة منهم حسب مراسل (كش بريس) في عين المكان.

وفور انطلاق الوقفة الاحتجاجية التي سبق للتنسيقية الوطنية لمهنيي الصحة، أن أعلنت عنها بحر الأسبوع الذدي ودعناه، بساحة باب الأحد تدخلت مختلف القوات الأمنية لوقف زحفها باتجاه قبة مجلس النواب، مستخدمة خراطيم الماء والمنع من اختراق صفوف القوات.

وعرف التدخل غير المتوقع، استنكارا شديدا من قبل المنظمين والمتعاطفين، حيث عمد المحتجون إلى رفع شعارات تستنكر الإجراء وتعتبره منعا لاقانونيا ومخالفا للدستور، ومنددة بالطريقة العنيفة التي تم من خلالها تفريق الجموع المحتجة التي قدمت من معظم المدن في المملكة.

وتأتي مسيرة اليوم التي انطلقت بوقفة احتجاجية، وكانت تروم تنفيذ مسيرة باتجاه البرلمان، (تأتي ) في إطار البرنامج الاحتجاجي التصعيدي الذي أعلن عنه التنسيق النقابي بقطاع الصحة، والذي يتضمن احتجاجات إلى جانب إضرابات أسبوعية، لثلاثة أيام، من الثلاثاء إلى الخميس، تشل المرفق الصحي منذ عدة أسابيع.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button