‏آخر المستجداتالرياضة

نهضة بركان تضيع الفوز بكأس الكاف بعد انهزامها المفاجئ أمام الزمالك المصري

(كش بريس/ التحرير) ـ أضاع فريق نهضة بركان لكرة القدم، مساء اليوم الأحد بالملعب البلدي المحلي لمدينته، فرصة الفوز على نظيره الزمالك المصري، وانتزاعبلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد انهزامه في إطار انتهاء إياب الدور النهائي من المسابقة القارية، بنتيجة 1-0، ومجموع 2-2 في مباراتي النهائي.

ورغم فوز البركانيين في مباراة الذهاب الأسبوع المنصرم، بهدفين نظيفين، إلا أن فراعنة الزمالك استغلوا أول فرصة للتهديف، في الدقيقة 23 بعد خطأ دفاعي استغله المصري أحمد فتحي ليسدد في شباك الركان.

وطالب فريق بركان بضربة جزاء، في الدقيقة 64، إلا أن حكم المباراة لم يعد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) من أجل مراجعة تدخل عنيف لدفاع الزمالك، بينما حاول لاعبو نهضة بركان التسديد من خارج منطقة الجزاء دون توجيه الكرة نحو إطار مرمى الفريق المصري؛ وبين ذلك تنفيذ اللاعب خيري ركلة حرة في الدقيقة 76.

نهضة بركان أكمل المباراة أمام الزمالك بـ10 عناصر، ابتداء من الدقيقة 90+2، بعد حصول اللاعب حمزة الموساوي على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل خشن ضد المصري أحمد السيد “زيزو”.

وللإشارة، فإن نادي الزمالك المصري سبق وتوج بـ”كأس الكاف” سنة 2019 عندما أحرز لقبه الأول في هذه المنافسة القارية على حساب النهضة البركانية بركلات الترجيح، بينما انتزع فريق بركان التتويج نفسه في مناسبتين اثنتين؛ عامي 2020 و2022.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button