‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن إعفاءات إلى غاية 30 يونيو 2023

(كش بريس/خاص) ـ أفاد بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن بإمكان كافة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، المشار إليهم بالعمال غير الأجراء، أن يستفيدوا من مقتضيات القرار الوزاري رقم 03/2023 الصادر بتاريخ 21 فبراير الماضي والقاضي بالإعفاء الكلي من الغرامات ومصاريف تحصيل الديون الى غاية 30 يونيو 2023.

وحسب ذات المصدر، فإنه “للاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على العمال غير الأجراء تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أوعن طريق إتفاق تسهيلات في الأداء قد تبلغ مدتها 24 شهرا”، مضيفا أن “الأداء الكلي يتم عن طريق الرابط الإلكتروني التالي https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns/ أو عبر شبكة مكاتب القرب المعتمدة”.

أما فيما يتعلق بالعمال غير الأجراء الراغبين في تسوية أصل الدين عن طريق اتفاق تسهيلات في الأداء، أشار البلاغ إلى أن “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قام بإحداث خدمة إلكترونية خاصة عبر بوابة MACNSS، يمكن الولوج إليها من خلال الرابط https://macnss.ma/remise-tns“.

هذا وقام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بـ”وضع رهن إشارة العمال غير الأجراء على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا حول الإجراءات الواجب اتباعها للاستعمال الأمثل لهذه البوابة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button