‏آخر المستجداتالمجتمع

نقابات تلح على التعجيل بتدخل الحكومة لإيقاف تغول أسعار المحروقات

 طالبت تنسيقة النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية الثلاث، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، و”الاتحاد العم للشغالين بالمغرب”، و”الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، ” الحكومة بالتدخل من أجل تسقيف مادة الكازوال”، معتبرة أنه رغم الانخفاض الكبير الذي عرفته أسعار المحروقات في السوق الدولية، حيث تراجع سعر البرميل إلى ما دون ما كان عليه قبل اندلاع الحرب الروسية الأكرانية، إلا أن أسعاره في بلادنا ما تزال مرتفعة.
وتقول التنسيقية في بيان لها، توصل موقعنا بنظير منه، إن هذا الوضع يعزز فرضية وجود شبهة بنية احتكارية بسوق المحروقات ببلادنا” متشبتة بفتح تحقيق في القضية.
وعبرت التنسيقية عن انشغالها الكبير بأوضاع القطاع التي تزداد هشاشة يوما بعد يوم، في ظل وضع موسوم بالاستمرار المهول لغلاء المواد الاستهلاكية، وعلى رأسها المحروقات، مشددة على الضرورة الوطنية الملحة لإعادة تشغيل مصفاة لاسامير.
وكانت النقابات نفسها قد دعت الحكومة في نداءات سابقة، إلى مراجعة هذه الوضعية، معتبرة إياها “خارج السياق الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا”، منتقدة الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من تغول الأسعار وارتفاعها.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button