‏آخر المستجداتمال وأعمال

جوائز المغرب للمشتريات الأولى بالدار البيضاء: تتويج 5 شركات ذات مشاريع مبتكرة

جرى مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء تتويج 5 شركات ذات مشاريع مبتكرة تخص المشتريات، وذلك في إطار النسخة الأولى لجوائز المغرب للمشتريات ” Morocco Procurement Awards “، المنعقدة على هامش المعرض الدولي للنقل واللوجستيك بإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (Logismed).

وقد وقع اختيار الجمعية المغربية لأطر المشتريات (AMCA) على هذه الشركات لتميزها بإنجاز مشاريع شراء مبتكرة وفعالة كفيلة بمواجهة التحديات الجديدة من أجل تحسين القدرة التنافسية للشركة وأداء مشترياتها.

وهكذا فقد فازت إينوي (Inwi) بجائزة فئة “مشتريات الابتكار” المخصصة لمشروع شراء مبتكر ورائد وواعد يساهم في تطوير الشركة.

وفي فئة “تدبير علاقات الموردين” والتي تستهدف مشاريع تعزيز علاقات الشراكة مع الموردين، عادت الجائزة إلى مجموعة بريد المغرب.

كما فازت التجاري وفا بنك بجائزة “رقمنة عملية الشراء” المخصصة لمشاريع رقمنة المشتريات التي تعمل على تحسين تنافسية الشركة وأدائها.

وبشأن فئة “الشراء المسؤول” المتعلقة بمشروع يسمح بطوير أداء الشركة من خلال إدماجها للأبعاد الاجتماعية والبيئية، فقد توجت بها مجموعة لافارج هولسيم المغرب .

من جهتها ، حازت مؤسسة MAScIR على جائزة فئة “مشتريات المقاولات الصغرى والمتوسطة” المتعلقة بمشروع مشتريات أنجزته الشركة برقم معاملات سنوي يقل عن 75 مليون درهم.

وبالمناسبة ذكر السيد ياسين سرحاني رئيس الجمعية المغربية لأطر المشتريات، بمختلف المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم في اختياراتها والتي تتعلق بأهمية المشروع وطبعه الابتكاري وخصوصيته وطبيعة التكنولوجيا المستخدمة، فضلا عن النتائج الأولى المحصل عليها وكذا مساهمة المشروع في تنافسية الشركة. وأوضح أنه بناء على هذه المعايير قامت لجنة التحكيم المكونة من مهنيين وخبراء أكفاء في مختلف القطاعات باختيار المشاريع المفضلة بكل استقلالية.

وفي إطار مدونة الأخلاقيات لأعضاء لجنة التحكيم المتعلقة بمنح الجوائز، فإن الالتزامات الأخلاقية بالحياد وموضوعية التقييم واحترام السرية والمساواة في المعاملة وتضامن لجنة التحكيم هي التي كانت وراء قرارات اللجنة.

وأشار إلى أن الحصول على جائزة المغرب للمشتريات هي فرصة للشركة المرشحة لرؤية مشروعها ونهجها وخبرتها المتميزة بفضل التغطية الإعلامية المصاحبة للحدث وما بعد ذلك.

وفضلا عن ذلك، فهو اعتراف وتثمين لوظيفة المشتريات بشكل عام ولعمل ومهارات العاملين بالشركة على الخصوص، وتحسين العلامة التجارية لصاحب الشركة وتعزيز سمعتها لدى كافة الفاعلين في مجال المشتريات بالمغرب.

وتتمثل مهمة الجمعية المغربية لأطر المشتريات AMCA في توحيد مديري المشتريات لدى الشركات المغربية حول قيم مشتركة كفيلة بالمساهمة في زيادة نضج وظيفة الشراء المغربية من خلال فرق العمل. ويعالج معرض (Logismed)، المنظم من 14 إلى 16 يونيو الجاري، تحت شعار “الرقمنة، تطور بسيط أم ثورة ضرورية !” موضوع رقمنة سلسلة التوريد، وهو موضوع يكشف عن التوجهات الرئيسية للسوق يتم التطرق إليه من خلال سلسلة من الندوات رفيعة المستوى. 

ومع

‏مقالات ذات صلة

Back to top button