‏آخر المستجداتالرياضة

عداؤون مغاربة يتوجون في لحاق لالة تاكركوست للجري والدراجات الجبلية 2023

(كش بريس/ من جميلة بوخريصة) ـ في إطار الدورة الخامسة للحاق لالة تاكركوست للجري والدراجات الجبلية ببحيرة لالة تاكركوست نواحي مراكش، التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، حازت العداءة الفرنسية لورين هوبر والعداء المغربي حمو مودوجي على جائزة سباق 42 كيلومترا، الذي كان مخصصا لذوي أكبر قدرة على التحمل. فيما عاد الفوز في سباق 9 كيلومترات، ذكورا وإناثا، لكل من سكينة وادي ويونس الكورش، فيما فازت الفرنسية سولين ماروني والمغربي بورحيم البوزيري بسباق 19 كيلومترا.

بيد أن سباق 29 كيلومترا، فتوج من خلاله كل من ياسمينة قدراوي وكريم لمرابط ، مع العلم أن السباقات الأربعة شهدت مشاركة 600 عداء وعداءة استمتعوا بالمناظر الرائعة لقمم جبال الأطلس المغطاة بالثلوج.

وحسب معطيات استقتها “كش بريس” من منظمي اللحاق، فإن السباق الدولي يعتبر الأصعب في اللحاق حيث يضم أربع مسافات تجري على ضفاف بحيرة لالة تاكركوست.

وكانت الفعاليات إياها، والتي انطلقت أول أمس السبت، قد عرفت مشاركة حوالي 150 متسابقا من عشاق الدراجات الجبلية في سباقي 35 كلم و65 كلم على تلال الأطلس الكبير، حول البحيرة التي شكلها سد كافاجناك، وكان الفوز بالسباق الأول من نصيب إلياس ككاس في فئة الذكور وفتيحة أخميس في فئة الإناث، بينما حل يوسف إسماعيلي وزينب طباحات في المركز الأول لسباق 65 كلم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button