‏آخر المستجداتفنون وثقافة

الفوتوغرافيون والفوتوغرافيا المغربية يتحاورون في الرباط

(كش بريس/خاص) ـ تنظم الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال قطاع الثقافة، “ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا”، وذلك ما بين 02 و03 ماي 2024 بينما ستستمر المعارض إلى غاية 20 ماي.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الفوتوغرافيين والفوتوغرافيا المغربية، بالإضافة إلى إسناد الحوار الثقافي من خلال الفن البصري علاوة على تشجيع التفكير في القضايا الفنية والبصرية والثقافية والاجتماعية المعاصرة.
هكذا، فجمهور مدينة الرباط مدعو لتجوال فوتوغرافي تسهر على تنظيمه الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال قطاع الثقافة.
ويتوزع البرنامج الغني لهذا اللقاء، ما بين معارض فردية وعرض فيلم وثائقي وتوقيعات كتب ولقاءات مفتوحة مع الجمهور. ويمكن للجمهور العاشق للفوتوغرافيا مشاهدة والاستمتاع بهذا التنوع البصري، بكل من قاعة العرض الوطنية “باب الرواح” وقاعة العرض “محمد الفاسي” و”سينما الأطلس” ومكتبة “متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط”. وستقام هذه الأنشطة ما بين 02 و03 ماي 2024 بينما ستستمر المعارض إلى غاية 20 ماي.
ويضم البرنامج الفقرات التالية:

  • يوم 02 ماي 2024 على الساعة الرابعة بعد الزوال:
    تقديم وتوقيع مؤلف عبد الرزاق بنشعبان “كتاب الرمل والعطر” وآخر ألبومه الفوتوغرافي “عين بنشعبان، الفوتوغرافي” الصادر عن منشورات الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي في إطار سلسلة “دفاتر فوتوغرافيين مغاربة” من تنشيط الصحفي محمد أمسكان، بمكتبة “متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر” بالرباط.
    في اليوم نفسه، على الساعة السادسة مساءا، بقاعة العرض الوطنية “باب الرواح” افتتاح المعرض الاستعادي لعبد الرزاق بنشعبان المعنون بــ”عين بنشعبان، الفوتوغرافي”.
  • يوم 03 ماي 2024 على الساعة الخامسة ونصف مساءا بقاعة العرض محمد الفاسي: افتتاح المعرض الفردي ليوسف بن سعود المعنون بــ”شعرية الفراغ” مع توقيع ألبومه الفوتوغرافي الصادر عن منشورات الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي في إطار سلسلة “دفاتر فوتوغرافيين مغاربة”.
    في نفس اليوم، على الساعة السابعة مساءا عرض الفيلم الوثائقي «CUBARAOUIS» للمخرج عزيز الخويدر بقاعة سينما أطلس.
    يكشف هذا البرنامج عن ثراء الفوتوغرافيا المغربية المعاصرة وتنوعها كما يوفر للمشاهد فرصة لإمتاع عينه بهذا الفن الرائع والاحتفال به.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button