‏آخر المستجدات‏تكنولوجيا و ميديا

(2022 TECHATHON) الثانية تتوج 4 مشاريع في مجال الروبوتات والأتمتة والذكاء

جرى أمس السبت تتويج أربع (4) مشاريع في إطار النسخة الثانية من مسابقة ( 2022 TECHATHON ) المنظمة بمبادرة من جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء من خلال فضائها للابتكار ونقل التكنولوجيا (Cité d’Innovation et de Transfert de Technologies et Capgemini Engineering).

وقد تم الانتقاء المسبق ل9 مشاريع تتعلق بالروبوتات والأتمتة والذكاء من أجل المشاركة في هذه النسخة، وفي المنافسة النهائية.

وأتيحت الفرصة لحاملي المشاريع المتأهلين للمرحلة النهائية لعرض مشاريعهم ومواجهة التحدي أمام أعضاء لجنة تحكيم مكونة من أكاديميين ومهنيين لإقناعهم بأهمية ونجاعة مشاريعهم.

وهكذا فاز مشروع “بيكسل موشن /”Pixel Motion” ” بالجائزة الأولى، والثانية من نصيب “كوفي أوف تيبجز / Coffee of Thibgs” ، بينما ظفر مشروع “هاند لازر / Hand Lazer” بالجائزة الثالثة، تم حصد مشروع “عدس / Adas” جائزة فخرية.

وبهذه المناسبة، أبرز رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء حسين أزدوك ، أن هذه المنافسة تندرج تماما ضمن سياسة جامعة الحسن الثاني الهادفة إلى النهوض بالبحث العلمي والتنمية ونقل التكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن “TECHATHON 2022 ” هي مسابقة للابتكار التكنولوجي تسلط الضوء على الخبرة التكنولوجية المدفوعة بروح ريادة الأعمال التكنولوجية الصاعدة التي تتطلب التفكير ضمن مجموعات صغيرة وتصميم وتطوير واقتراح نماذج أولية ملموسة.

ومع

‏مقالات ذات صلة

Back to top button