‏آخر المستجداتمال وأعمال

(AGR): تحسن وضعية الصرف لدى الأبناك المغربية بانتقالها من ناقص 3,9 مليار درهم إلى ناقص 3 مليار درهم

كشف المركز التجاري للأبحاث (AGR)، مذكرة خاصة بتوقعات مؤشرات العملات “Weekly MAD Insights – Currencies”، أعن وضعية الصرف لدى الأبناك المغربية سجلت تحسنا، بانتقالها من ناقص 3,9 مليار درهم إلى ناقص 3 مليار درهم، خلال الأسبوع الممتد من 30 ماي إلى 3 يونيو 2022.

وأشارت المذكرة في ذات السياق، أن تحسن وضعية الصرف لدى الأبناك يعزى إلى تدفقات مهمة للصادرات، مؤكدة على أن قيمة الدرهم ارتفعت أمام الدولار الأمريكي خلال هذه الفترة، بفضل تأثير السيولة بلغ ناقص 0,27 في المائة، مشيرا إلى أن هذا التأثير يساهم بأكثر من 60 في المائة من تغيرات زوج العملات الدولار / الدرهم الذي انخفض بنسبة ناقص 0,44 في المائة إلى 9,86 هذا الأسبوع.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيولة في سوق الصرف شهدت تحسنا، انعكس من خلال تفاقم هوامش السيولة بناقص 27 نقطة أساس إلى ناقص 1,2 في المائة مقابل ناقص 1 في المائة، أسبوعا قبل ذلك.

ومن المتوقع أن يستمر تحسن السيولة في سوق الصرف خلال الأسابيع المقبلة، مدعوما ببدء عملية مرحبا، وفي ظل هذه الظروف، يظل مركز (AGR) واثقا من استمرار ارتفاع قيمة الدرهم، ويوصي المستثمرين المصدرين بتغطية عملياتهم بالدولار.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button