‏آخر المستجدات‏المرأة والطفل

OCP يختار خبيرة مغربية للظهور في إصدار 2022 من “100 امرأة ملهمة في قطاع التعدين في العالم”

قررت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، اختيار الخبيرة المغربية ابتسام بنستي للظهور في إصدار 2022 من “100 امرأة ملهمة في قطاع التعدين في العالم”.

وتنشر منظمة Women in Mining UK كل عامين قائمة الـ100 امرأة، المعروفة باسم “WIM 100” ، وهي منظمة تطوعية غير ربحية تكرس جهودها لتعزيز تشغيل وتمكين النساء في مجال التعدين. وتحتفل “WIM 100” بمساهمة النساء في الصناعات التعدينية العالمية بغض النظر عن أدوراهن، أقدميتهن ومواقع اشتغالهن، مع الاعتراف بالنساء اللواتي تفوقن في مجال الصناعات التعدينية، واتخاذهن كنماذج للأجيال المستقبلية.

وقال المكتب الشريف للفوسفاط، في بلاغ توصلنا بنظير منه، أن بنستي انضمت إلى المجموعة سنة 2012، وتشغل اليوم منصب المدير العام لـDOCC SA، وهو فرع متخصص في الاستشارات في العمليات الصناعية، السلامة، التميز التشغيلي والتنمية المستدامة.

وأضاف المصدر نفسه، أن بنستي أصبحت رائدة في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، مع أكثر من 10 سنوات من التجربة في القطاع المنجمي، حيث اشتغلت في مجالات الاستراتيجية، العمليات المنجمية والكيمائية، التميز التشغيلي، السلامة والتنمية المستدامة.

وأضاف البلاغ أنه طيلة حياتها المهنية، واكبت بنستي التحول من خلال تعزيز إمكانيات فرقها وخاصة المتعاونات، ويتضح ذلك من خلال التزامها بدعم تطوير المواهب النسائية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وزيادة عددهن في مناصب المسؤولية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button