‏آخر المستجداتالمجتمع

معاناة الحكم الدولي المغربي بالدانمارك عماد الزيات بسبب إلغاء جواز سفره بمطار مراكش دون مبرر (+فيديو)

فوجئ عماد الزيات، الحكم الدولي المغربي المقيم بالدانمارك، يوم أمس بإلغاء جواز سفره بمطار المنارة مراكش، دون تحديد مبرر لهذا الإلغاء.

وفي تصريح خص به الزيات موقع “كش بريس”، عبر البطل والحكم الدولي المغربي، عن امتعاضه من سوء تدبير مسألة بسيطة جرته، هو وعائلته، لمعاناة طيلة يومين، بعد انقضاء عطلته المهنية بمناسبة عيد الأضحى بمراكش.

وأضاف الزيات، أنه وخلال قيامه بجمع ملف خاص بإعادة تجديد جواز سفر ابنته بإحدى مقاطعات المدينة، أشار الموظف إلى انتهاء صلاحية بطاقته الوطنية، الشيء الذي اضطره إلى أخذ نسخة من جواز سفره، بحكم عدم بلوغ نجلته السن القانوني.

وأكد ذات المتحدث، أن عملية إلغاء جواز السفر، ارتبطت بشكل اوتوماتيكي بانتهاء صلاحية البطاقة الوطنية، وهو أمر في غاية الغرابة.

لكن المعاناة التي واكبت رحلات الزيات للإدارات المختصة، من مؤسسة محمد السادس للجالية، إلى دهاليز الولاية والمصالح الأمنية، لازلت تؤخر إعادة الروح لجواز السفر الملغى.

ولم يفوت الزيات الفرصة، خلال توجيه ندائه على “كش بريس”، أن يناشد السيد والي الجهة ووالي الأمن والوزارة المكلفة بمغاربة العالم، أن يعملوا كل ما بوسعهم للتسريع باسترداد جواز السفر، بحكم الالتزامات المهنية بالدانمارك، وكذا عائلته التي تركت وحيدة في بلاد المهجر.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button