‏آخر المستجدات‏حوادث

أمن ميناء طنجة يفشل عملية تهريب دولية للمخدرات ويحجز أكثر من مليوني قرص “Captagon” القاتل

وجهت أجهزة الأمن المغربية بميناء طنجة المتوسط، يومه الجمعة ضربة قوية لعصابات تهريب المخدرات، وذلك بإفشالها لمخطط لعملية لتهريب دولية كبيرة، تتعلق بإجهاض تمرير شحنة كغير مسبوقة من المؤثرات العقلية، حاجزة بذلك 2.018.500 قرص من مخدر “Captagon” القاتل.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اطلع موقعنا على نظير منه، أن إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني قادت إلى الاشتباه في حمولة إحدى حاويات البضائع، كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم إحدى الدول الأوروبية، انطلقت من أحد الموانئ بدولة لبنان صوب ميناء في دولة في غرب إفريقيا.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، حسب المصدر ذاته، من اكتشاف وحجز شحنات المؤثرات العقلية المهربة ملفوفة ومخبأة داخل براميل تحتوي على مواد استهلاكية، تبين بعد فرزها وعدها أنها تناهز مليونين و18 ألفا و500 قرص مخدر.

هذا وأوكل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على ماجريات البحث والتحري، من أجل الكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المؤثرات العقلية، وكذا تحديد تقاطعاتها وروابطها الإقليمية والدولية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button