‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

رسميا ..”FAR-Maroc” تطلق صفحات صفحاتها في موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” 

قال بلاغ للقوات المسلحة الملكية المغربية، إن مصالحها قد أطلقت صفحات رسمية موثقة خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار كل من موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” ، تحمل اسم “FAR-Maroc”؛ وذلك في إطار تحديث الاستراتيجية التواصلية لهذه المؤسسة العسكرية ومواكبة التحولات التي فرضتها الثورة الرقمية على كل أنماط وأشكال التواصل.

وأوضح بلاغ القوات المسلحة، الصادر بمناسبة إطلاق صفحتها الفيسبوكية، بأنها “أقدمت على إنشاء صفحتها الرسمية الوحيدة على “فيسبوك”، لافتة إلى أن هذا الموقع الأخير “منحها الرمز الذي يصنفها صفحة رسمية”.

وأضاف ذات المصدر، أن “هذه الصفحة نافذة رقمية حصرية تهدف إلى تعزيز التواصل وتوفير آخر الأخبار والمستجدات الموثوقة حول مختلف الأنشطة العسكرية للقوات المسلحة الملكية”.

وعرفت مواقع التواصل الاجتماعي استحسانا منقطع النظير، ترجمه رواد المواقع، الذين اعتبروا هذه الخطوة التي أقدمت عليها القوات المسلحة المغربية، خاصة في ظل تزايد اهتمام المغاربة بالشؤون العسكرية والأمنية لبلادهم. مؤكدين على أن هذه الصفحات ستضمن تموقع المؤسسة العسكرية في البيئة الرقمية، التي أضحت فضاء تنافسيا بامتياز ويعرف تحديات مرتبطة بانتشار الأخبار الزائفة والمضللة؛ وهو ما من شأنه محاصرة الشائعات وضمان وثوقية الأخبار.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button