‏آخر المستجدات‏حوادث

إخفاء معالم حادثة سير في اصطدام بين عربة حديدية مجرورة وسيارة للنقل المدرسي

(أسفي/ من سعيد الحبشي) ـ وقعت يوم السبت 03 دجنبر 2022 في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال حادثة سير غريبة، عند مدخل مركز اثنين الغربية من جهة الجنوب على الطريق الرابطة بين مدينة آسفي ومركز اثنين الغربية، وذلك على إثر اصطدام وقع بين عربة حديدية مجرورة إثر انفصالها عن جرار، وسيارة كبيرة للنقل المدرسي، على متنها حوالي 30 تلميذة وتلميذ يسكنون بدوار العثامنة التابع لنفوذ جماعة الغربية، والذين يتابعون دراستهم بالثانوية الإعدادية ابن عربي بمركز اثنين الغربية.
وقد خلفت هذه الحادثة إصابة تلميذ إصابة خطيرة على مستوى الرأس، تم نقله في سيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي بمدينة آسفي، وأيضا إصابة تلميذة تم نقلها في سيارة الإسعاف للعلاج، في حين لم يعرف هل كانت هناك إصابات في صفوف باقي التلميذات والتلاميذ الذين تم نقلهم في سيارة أخرى للنقل المدرسي تم استقدامها بعد وقوع الحادثة، وذلك بسبب حالة الذعر والخوف والدهشة التي وقعت لديهم.
وتكمن غرابة هذه الحادثة في التحايل على القانون، من خلال جلب سيارة أخرى للنقل المدرسي من أجل نقل جل التلميذات والتلاميذ الى منازلهم، بحيث لم يبق في سيارة النقل المدرسي التي وقعت لها الحادثة سوى بعض التلميذات والتلاميذ، وإخفاء معالم هذه الحادثة، مع العلم أن السيارة التي ارتكبت الحادثة كانت تنقل أكثر من 30 تلميذة وتجاوزها عدد المقاعد المسموح بهم.
وعندما حل رجال الدرك الملكي بعين المكان بعد مرور الوقت لإنجاز محضر الحادثة، وجدوا فقط بعض الضحايا في سيارة النقل المدرسي التي ارتكبت الحادثة، هذه الأخيرة التي تعرضت لخسائر كبيرة على المستوى الأمامي.
ولهذا تطالب بعض الفعاليات الجمعوية بجماعة الغربية بفتح تحقيق في موضوع هذه الحادثة لمعرفة الحقيقة الكاملة.
كما أن وقوع هذه الحادثة يطرح بشدة مشكل الإكتظاظ التي تعرفه سيارات النقل المدرسي، وعدم احترام سائقيها لعدد المقاعد المسموح بها قانونيا، وهو ما يهدد حياة الثلميذات والثلاميذ بالخطر.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button