‏آخر المستجدات‏حوادث

قضايا جرائم الأموال تجر رئيس جماعة بيكودين بتارودانت ومقاولين للعدالة

(كش بريس/خاص)ـ قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، متابعة كل من رئيس جماعة بيكودين قيادة أركانة عمالة تارودانت إلى جانب أربعة مقاولين وتقني بذات الجماعة، بالاشتباه في تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير والمشاركة في ذلك.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، قد استمعت للمعنيين بالأمر، بعد تعليمات صادرةعن الوكيل العام للملك بإجراء تحقيق في مواجهة المشتبه فيهم، على خلفية شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام.

هذا وعلمت (كش بريس) أن قاضي قد باشر التحقيق المكلف بجرائم الأموال بذات المحكمة، المتهمين ابتدائيا من أجل المنسوب إليهم وقرر على ضوء ذلك إيداع رئيس الجماعة المذكورة إلى جانب مقاول السجن المدني بمراكش.

وتم اتخذ تدابير المراقبة القضائية في مواجهة باقي المشتبه فيهم، وذلك بإغلاق الحدود في وجههم إلى حين إنتهاء التحقيق.

وبهذا الخصوص، أكد محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام على أن الظرفية الدقيقة التي تمر منها بلادنا على كافة المستويات، وتحمل فئات وشرائح اجتماعية واسعة لفاتورة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية (غلاء الأسعار ،الجفاف وندرة المياه ،التضخم ،الفساد ،الرشوة )، مقابل استفادة فئة محدودة من الثروة ومراكمة البعض لهذه الأخيرة بطرق غير مشروعة عبر استغلال مواقع القرار العمومي. داعيا في ذات السياق، إلى إعلان حرب لا هوادة ضد الفساد ونهب المال العام، ومحاسبة لصوص المال العام ومصادرة أموالهم المتحصلة من مصادر غير مشروعة، مؤكدا أن الفساد يشكل خطرا حقيقيا على الدولة والمجتمع، وأنه لابد من إرادة سياسية حقيقية لمواجهته قبل فوات الآوان.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button