‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

الأمن الوطني يساهم ب 50 مليون درهم (خمسة ملايير سنتيم) لمنكوبي الزلزال

ساهم قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال المؤلم الذي ضرب العديد من جهات وأقاليم المملكة. بمبلغ قدره 50 مليون درهم (خمسة ملايير سنتيم)، حسب بلاغ للميديرة اطلعت “كش بريس” على نسخة منه.

وحسب ذات المصدر، فإنه بهذه المناسبة قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، المبادرة بتفعيل هذه المساهمة المادية ذات البعد التضامني والإنساني، باسم جميع موظفات وموظفي قطب الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وذلك تعبيرا منهم عن انخراطهم وتجندهم في حملة التآزر والتعاضد والتكافل التي أطلقتها مختلف مكونات المجتمع المغربي، بتوجيهات من الملك محمد السادس.

وأكدت المديرية في ذات السياق، أنه تم إطلاق حملة واسعة للتبرع بالدم في صفوف موظفاته وموظفيه، وفي مختلف مصالحه على الصعيدين المركزي والجهوي، وذلك بهدف توفير هذه المادة الحيوية للحياة وتدعيم المخزون الوطني منها.

وأضاف البلاغ، أن القطب يعلن عن جاهزية مختلف مصالحه وتعبئة جميع موارده البشرية واللوجيستكية للمحافظة على أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، مؤكدا أنه “تم نشر المجموعات المتنقلة للمحافظة على النظام العام والكلاب المدربة للشرطة المتخصصة في البحث عن ضحايا الكوارث، للمساهمة في عمليات الإنقاذ وإجلاء الضحايا التي تنخرط فيها مختلف المؤسسات الوطنية؛ كما تم تسخير مختلف الوحدات والدوريات الشرطية لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطن، بما يفرضه ذلك من تضحية وتفان ونكران للذات، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للجناب الشريف، أسماه الله وأعز أمره”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button