‏آخر المستجداتالمجتمع

الأساتذة أطر الأكاديميات: برنامج احتجاجي واستنكار للمتابعات القضائية

دعت التنسيقية الوطني للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد (CNPCC)، إلى خوض إضراب عن العمل يومه الأربعاء وغدا الخميس في العديد من الأقاليم احتجاجا على المتابعات التي تطال زملاءهم من أحكام قضائية، وللتأكيد على تشبثهم بمطلب الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وفي هذا الإطار قالت التنسيقية في بيان جديد، توصل موقعنا بنسخة منه، أمس الثلاثاء، أنها تستنكر الحكم الأخير الذي أصدرته ابتدائية صفرو أول أمس الاثنين والذي قضى بإدانة “رشيد يدر” أحد قياديي التنسيقية بالحبس موقوف التنفيذ لشهر وغرامة 500 درهم، على إثر شكايات “كيدية” تقدم بها أشخاص من داخل قطاع التعليم.

وأوضح نفس المصدر، أن مجموعة من الأساتذة بمديرية جرادة بما سمته “استدعاءات كيدية”، وذلك من أجل الانتقام من الذين فرض عليهم التعاقد وكبح نضالاتهم التي يشارون فيها مع الشغيلة التعليمية”، واصفة الوضع بالنكوصي ومؤكدة على الاستمرار في الدفاع عن الحقوق والحريات، وضد كل أشكال القمع وتكميم الأفواه.

وشدد المحتجون على تشبثهم بإسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين، مع تجديد الرفض للشروط الإقصائية التي فرضتها الوزارة على حاملي الشهادات، بتسقيف سن اجتياز مباريات التعليم في 30 سنة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button