‏تكنولوجيا و ميديا

الخبير والإعلامي عزيز اللاجي يمثل منصته للأقسام الافتراضية بمجمع الابتكار بمراكش

يشارك الخبير والإعلامي الأستاذ عبد العزيز اللاجي، يومه الخميس بمجمع الابتكار التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش، ممثلا عن منصته للأقسام الافتراضية Espace Soutien الأولى من نوعها بالمغرب.

جدير بالذكر فإن مجمع الابتكار هو فرصة لمراكش و الجهة من أجل تقوية التنافسية على مستوى التجديد في الفكر الانساني والتكنولوجيا و براءات الاختراع .مجمع الابتكار قد يشكل مختبرا لتطوير منتوج المقاولات الوطنية.

وكانت الاتفاقية الإطار للشراكة، قد تم توقيعها بين جامعة القاضي عياض مع مجمع الابتكار بمراكش و”حاضنة الأعمال الناشئة”، من أجل تعزيز التعاون في مجالات تطوير الأنشطة المشتركة حول مجالات التكوين الأولي والمستمر، والبحث العلمي، وتثمين البحث، وتطوير النظام الإيكولوجي الكفيل بإنشاء وتنمية المقاولات الناشئة ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي الكبير على الجهة، وكذا إرساء دينامية لتبادل التطبيقات الفضلى وتقاسم الكفاءات، والتنظيم المشترك والمشاركة في الندوات والاجتماعات والتظاهرات العلمية والتقنية. من جهة أخرى، تهم الاتفاقية الإطار للشراكة المبرمة بين الجامعة ومجموعة “لام ألف”، على الخصوص، الرقي بمجالات البحث العلمي والتكوين، وإدماج وتشغيل الشباب وتحفيز المقاولات الناشئة، فضلا عن تنظيم منتديات مهنية وتعزيز قدرات الطلبة.

ويعتبر الخبير والإعلامي الأستاذ عبد العزيز اللاجي من بين المغاربة القلائل، الذين يمتلكون كفاءة معلوماتية ورقمية هائلة، استطاع من خلالها أن يحفز العديد من الكوادر من الاضطلاع بمحاضن تكنولوجية مبدعة وذات جودة عالية، وهو ما تأسس فعلا على مؤهلات جديرة بالتقدير والاعتبار، تجسدت من خلال اختراعه المتقن بإنشاء منصة للأقسام الافتراضية Espace Soutien الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button