‏آخر المستجداتالمجتمع

وزارة الصحة تحين البروتوكول العلاجي والصحي لكوفيد-19

 قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن مصالحها قامت بتحيين البروتوكول العلاجي والصحي لكوفيد-19، بناء على توصيات الاجتماع السادس والستين للجنة العلمية الوطنية، وذلك في إطار المخطط الوطني للرصد والتصدي للجائحة. وحسب بلاغ للوزارة تتوفر “كش بريس” على نظير منه، فإن هذا التحيين الرابع يأتي انسجاما مع مبدإ التدرج في تدبير طوارئ الصحة العامة، حيث وبعد التحسن الملحوظ للوضع الوبائي الوطني لكوفيد-19 والانخفاض المسجل لمستوى الخطورة والفتك لفيروس السارس –كوف-2، وتماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اعتماد البروتوكول المحين وتم تعميمه على المؤسسات الصحية العمومية والخاصة.

وأكد المصدر ذاته، على أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تخبر عموم المواطنات والمواطنين، أن النشرة اليومية لكوفيد-19 ستتوقف ابتداء من يومه الإثنين 6 مارس 2023، وسوف يتم اعتماد نشرة أسبوعية كل يوم جمعة مساء، سيتم نشرها عبر الموقع الرسمي للوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

وأبرزت الوزارة أن كوفيد-19 لا يزال يشكل طارئا صحيا عالميا، وسيستمر المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في تتبع الوضع الوبائي بشكل دقيق على الصعيد الوطني والدولي وسيتم إخبار الرأي العام بأي مستجد متعلق بهذه الجائحة.

ووفق البلاغ نفسه، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تنصح الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية بارتداء الكمامة وتفادي الاختلاط بالآخرين أو ارتياد الأماكن المزدحمة، مع عيادة المؤسسات الصحية للتشخيص وتلقي العلاج المناسب.

كما تذكر الوزارة الأشخاص المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة بضرورة استكمال جرعات التلقيح لتعزيز المناعة ضد كوفيد-19 الوخيم، يخلص البلاغ.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button