‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

وصول شحنة جديدة من الأبقار البرازيلية المستوردة للمغرب

(كش بريس/خاص) ـ استقبل ميناء الجرف الأصفر بمدينة الجديدة أمس السبت، شحنة جديدة من الأبقار البرازيلية المستوردة، تتكون من 2800 رأس مخصصة للذبح، في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط.

 وحسب معطيات (أونسا)، فإن هذه العملية قد تمت في احترام كامل للمعايير والشروط الصحية المفروضة ، بهدف سد الخصاص وتزويد وتموين الأسواق المحلية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط. كما أنها تندرج وفق ذات المصدر ، في إطار تشجيع استيراد الأبقار الأليفة من سلالات إنتاج اللحوم المعدة للذبح لضمان تموين عادي للسوق المحلية من لحوم الحمراء.

وكانت وزارة الفلاحة قد أعلنت سابقا، أن عملية الاستيراد تمت من أجل تشجيع المستوردين على تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء بهدف ضمان تموين عادي للسوق المحلية من لحوم الأبقار ومواجهة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق الوطنية، حيث قررت الحكومة بمرسوم رقم 2-23-47 الصادر بـ27 يناير 2023 المتعلق بالإعفاء ووقف فرض الرسوم الجمركية استيراد الأبقار الأليفة من سلالات إنتاج اللحوم المعدة للذبح إلى غاية 31 دجنبر المقبل.

وأكدت نفس الجهة، على أن هذا الإجراء الحكومي يرمي إلى تبديد الصعوبات التي تواجه المستوردين المغاربة وضمان تموين السوق الوطنية بالأبقار المعدة للذبح، وضمان تموين عادي للأسواق المحلية من لحوم الأبقار، ثم تخفيض أسعار اللحوم الحمراء في السوق الوطنية واستقرار ثمنها وتوفير المنتوج بسعر أقل. كما يهدف هذا الإجراء إلى مواجهة كل أشكال المضاربة والوساطة في سلاسل تسويق اللحوم الحمراء، والحفاظ على الأبقار المحلية من أجل إعادة التوازن إلى سلسلة القطيع الوطني.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button