‏آخر المستجدات‏أخبار وطنيةالمجتمع

المسيرة الاجتماعية بالرباط تدرج مطالب شعبية بإقبار الفساد والغلاء والاستبداد

(كش بريس/محمد الواعودي ـ الرباط) ـ مئات المواطنين حجوا منذ الساعات الأولى من صباح يومه الأحد بالرباط، للمشاركة في السميرة الشعبية الوطنية الت يدعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، رافعين شعارات تختصر الوضعية الراهنة لقضايا حقوق الإنسان، بما فيها حرية التعبير والصحافة والمحاكمات المتعلقة برموز الحراكات الشعبية في ملفات التعليم وحرية التعبير ..إلخ.

وشاركت العديد من الشخصيات السياسية والحقوقية والثقافية، في المسيرة التي احتشدت بلافتاتها وأعلامها وحناجر المشاركين فيها، مرتكزة على طرح العديد من الملفات، من بينها ملف محاكمة الصحافيين والمدونين، وملف ياسين الشبلي المتوفى بمخفر شرطة بنجرير، بالإضافة إلى قضايا الوطن الاجتماعية والاقتصادية، والمرتبطة بالغلاء الفاحش وملفات الفساد المعلقة.

ورفعت أصوات في المسيرة، داعية إلى محاربة الفساد والمفسدين، ووقف نزيف هجرة العقول المغربية إلى الخارج، وفتح فرص لاحتضانها داخل الوطن.

كما رفعت الحناجر المشاركة شعارات عديدة، من بينها حصر أسعار المواد الاستهلاكية، ومن بينها المحروقات والمواد الغذائية الأساسية.

يشار إلى أن كل التيارات السياسية والمدنية والحقوقية، التأمت اليوم ضمن مسيرة الجبهة الاجتماعية، للمشاركة جنبا إلى جنب، متجاوزين الخلافات الأيديولوجية والدينية، ومتتبتين على لفت الانتباه لملفات تهم الشعب بالدرجة الأولى والأخيرة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button