‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المغرب وإسبانيا ينتقلان للسرعة القصوى ويواكبان عمليات الرحلات البحرية ببروتوكولات صحية

أفادت مذكرة صادرة عن مديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك، أنه بات من الضروري الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي تقره السلطات الصحية بالمغرب وإسبانيا؛ وذلك بتقديم استمارة صحية يتم تنزيلها عبر الإنترنيت قبل الصعود إلى الباخرة. كما شددت على ضرورة التزام المواطنين المقيمين بالمغرب بالإدلاء بجواز التلقيح ساري المفعول أو الإدلاء بنتيجة اختبار PCR سلبي لا تقل مدته عن 72 ساعة من تاريخ السفر.

ودعت المذكرة، التي اطلع موقعنا على مضمونها، شركات النقل البحري العاملة ضمن خطوط موانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة والناظور والحسيمة إلى مباشرة رحلات نقل المسافرين، وفقا لما تم اعتماده في مضمون البيان المشترك بين البلدين، عقب زيارة رئيس الحكومة الإسباني للمملكة، على أنه سيتم الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم؛ بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستويين البري والبحري.

وحسب نفس المصدر، فإنه سيتم إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات. وفي الإطار نفسه، سيتم إطلاق الاستعدادات لعملية “مرحبا” المخصصة لعام 2022 في الصيف المقبل، مع تفعيل مجموعة العمل الخاصة بتحديد المجال البحري على الواجهة الأطلسية بهدف تحقيق تقدم ملموس، وكذا إطلاق مباحثات حول تدبير المجالات الجوية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button