‏آخر المستجداتالمجتمع

وزارة التربية الوطنية تدعو الأكاديميات إلى توفير مساقات بيداغوجية رقمية (PPN) لمستوى الجذع المشترك

وجه وزير التربية الوطنية، نهاية السبوع الذي ودعناه، رسالة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية ومديريات الوزارة على المستوى الإقليمي، يخبرهم من خلالها أنه سيتم العمل على توفير مساقات بيداغوجية رقمية (PPN) لمستوى الجذع المشترك، إشراكا للأكاديميات ومديرياتها على مستوى المملكة، في تطوير مضامين رقمية مصادق عليها، يتم تثبيتها على منصة داعمة لنمط التعليم الحضوري الخاص بمقررات المواد العلمية الثلاث السالفة الذكر.

وحسب منشور الوزير، الذي تتوفر “كش بريس” على نسخة منه، أنه “انسجاما مع أهداف والتزامات خارطة الطريق 2022-2026 وفي إطار تنفيذ مشروع تنظيم نماذج الفصول الدراسية الرقمية داخل المؤسسات التعليمية، ومن أجل دعم وتجويد تعليم المواد العلمية بسلك التعليم الثانوي التأهيلي، من خلال تعزيز المكتسبات وتطوير الاستعمالات البيداغوجية للموارد الرقمية من طرف مدرسات ومدرسي مواد علوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء والرياضيات، .. فإنه سيتم العمل على توفير مساقات بيداغوجية رقمية (PPN) لمستوى الجذع المشترك، بإشراك الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في تطوير مضامين رقمية مصادق عليها، يتم تثبيتها على منصة داعمة لنمط التعليم الحضوري الخاص بمقررات المواد العلمية الثلاث السالفة الذكر”.
وأعلنت الوثيقة ذاتها، أنه سيتم ابتداء من الدخول المدرسي المقبل 2023-2024 الشروع في تجريب هذه المنصة على مستوى 200 ثانوية تأهيلية مجهزة بقاعات متعددة الوسائط. وعليه، ومن أجل ضمان متابعة ومواكبة هذا المشروع”. داعيا إلى “العمل على التنسيق مع مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات والمديرية المكلفة ببرنامج GENIE لإنجاز العمليات المرتبطة بالمشروع”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button