‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

إسبانيا تعلن عن موعد إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية السليبتين

 أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الخميس، أنه بحلول منتصف ليل الثلاثاء المقبل 17 ماي، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية السليبتين.

وقال وزير الداخلية الإسباني أنه سيكون فتحا تدريجيا يحدد بأمر وزاري، مبرزة أن خلال منتصف ليل الاثنين المقبل سيتم فتح معبر تراخال في سبتة المحتلة، وبني أنصار بمليلية المحتلة أمام المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن.

وسيتم فتح مرحلة ثانية، يضيف الوزير، اعتبارا من 31 ماي الجاري، ، حيث سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونا من دخول الأراضي الإسبانية من خلال المعابر الحدودية نفسها، وكذلك أولئك الذين، بسبب انتهاء صلاحية البطاقة التي تعتمدهم على هذا النحو، حصلوا على تأشيرة خاصة لسبتة ومليلية المحتلتين.

وأضاف المسؤول الإسباني، أن مجموعات العمل الإسبانية المغربية، ستحدد الفئات التي ستكون قادرة على الوصول إلى سبتة ومليلية عبر الحدود مع باقي التراب المغربي.

وكانت إسبانيا قد أجلت عملية فتح الحدود بين المملكة المغربية والمينتين المحتلتين، داعية إلى تخفيض قيمة الضرائب، ما يخفف العبء الضريبي عن التجار الصغار في الثغرين المحتلين.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button