‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

بنموسى يقرر متابعة الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز و وارززات

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن متابعة الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز، بإقليم وارززات.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، توصلنا بنظير منه، أنه على إثر زيارة تفقدية أجراها الوزير شكيب بنموسى للثانوية الإعدادية المختار السوسي بجماعة تيديلي، بالمديرية الإقليمية لورزازات، “تقرر متابعة الدراسة بها، بالحجرات التي لازالت صالحة للدراسة بعد تقرير الخبرة التقنية الميدانية”.

وأكد ذات المصدر، على أن “الثانوية التأهيلية الإمام علي بجماعة إغرم نوكدال، تضررت هي الأخرى جزئيا من الهزة الأرضية، حيث وقف الوزير شكيب بنموسى عن كثب على الأوضاع المادية لبنية المؤسسة، وعاين الحجرات الدراسية الصالحة للاستعمال، كما زار الجزء المتضرر من المؤسسة والذي تم إغلاقه إلى حين ترميمه”.

ووفق البلاغ نفسه، فإن الوزير بنموسى، حضر بالمؤسسة المذكورة، “جانبا من حصة للدعم النفسي التربوي، والتي تدخل ضمن حصص المواكبة النفسية للتلميذات والتلاميذ، كان موضوعها حول طرق التعامل مع القلق وكيفية تجاوزه، لمساعدتهم على فهم هذه الحالة النفسية وكيفية التعامل معها”.

بالإضافة إلى ذلك، تفقد وزير التربية الوطنية، “الوحدة المدرسية أنميتر، بمجموعة مدارس عبد الله بن ياسين بجماعة تلوات”، بعدما تعرض جزء من حجراتها الدراسية لأضرار كبيرة، والتي تقرر إغلاقها وتعويضها بالخيام المخصصة للدراسة”.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button