‏آخر المستجداتالمجتمع

ناظر مدرسة بزمران الشرقية يفتش هواتف التلميذات وينزع حجاب خصوصيتهن

(كش بريس/قلعة السراغنة) ـ وجه آباء وأولياء أمور تلميذات مؤسسة الخوارزمي التأهيلية بزمران الشرقية الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم قلعة السراغنة، رسالة إلى المسؤولين على القطاع، منبهين من خلالها إلى ما تتعرض له بناتهن المتمدرسات بالمؤسسة المذكورة، جراء المعاملة “اللا أخلاقية” و”سوء المعاملة” الصادرة عن ناظر المؤسسة المعنية، وفق تعبير الرسالة التي توصلت “كش بريس” على نظير منها.

واتهمت رسالة الآباء ناظر الخوارزمي بمضايقة وتعنيف بناتهن، بعد أن يقوم بتفتيشهن وانتزاع هواتفهن وإتلاف كل ما يتضمنه من صور خاصة أو معلومات أو وثائق.

وأكدت الرسالة، في ذات السياق، على تحذير الآباء من تداعيات هذه التصرفات غير المقبولة، داعين مديرية التربية الوطنية بقلعة السراغنة، بالتدخل العاجل لوقفها وإعمال القانون طبقا للمنظومة التربوية.

ومما يؤلم الخواطر ويسيء للعمل التربوي، تضيف الرسالة، لجوء ناظر المؤسسة إلى إطلاق العنان لقاموس بديء وغير أخلاقي من الكلام وسفاسفه، حيث ينهال على التلميذات بما تصفه ذات الوثيقة ب”القباحة والشناعة”، متوعدا باتخاذ أقسى العقوبات في حق من لا يخنع للتعليمات.

جدير بالذكر، فإن شكايات عديدة سبق نشرها في موقعنا، تثير جملة من الأسئلة الخاصة بوضعية مدير الخوارزمي الإدارية، مشددين على وجود خلل في تدبير مؤسسة يقوم على رأس نظارتها “شخص لا علاقة له بالمجال التربوي”، ويقوم بتصرفات خارج النسق البيداغوجي المؤسساتي، وأقرب تجسيد لهذا النوع من التصرفات والتدابير وضعه لسرير للنوم و(بوطاغاز) لإعداد الشاي والقهوة، دون أدنى تقدير للفضاء ومسؤوليته التوجيهية والرمزية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button