‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

المكتب الوطني المغربي للسياحة يشارك في سوق السفر العالمي لندن WTM2023

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن عزمه اعتماد آلية خاصة لمشاركته في سوق السفر العالمي لندن WTM2023، الذي ينظّم من 6 إلى 8 نونبر الجاري.

وقال المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، أن “مشاركة المغرب في هذه التظاهرة العالمية تتميز بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية”، مشيرا إلى أن “الوفد تترأسه فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى جانب كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هاته السوق “من أكثر تظاهرات السفر والسياحة تأثيرا عبر العالم، حيث يدر ما يناهز 35 مليار درهم من العقود المبرمة”؛ كما “سيحظى المغرب في هذه الدورة بمكانة متميزة بهذا المعرض العالمي، ويتجلى ذلك على وجه الخصوص من خلال حصوله على علامة متميزة وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية”.

وتابع البلاغ أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة يغتنم فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة سنتي 2023 و2024″، موضحا أن “هذا الرواق الشاسع يمتد على مساحة قياسية تقدر بـ760 مترا مربعا، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتين المفضلتين لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص”.

من جانبه، ذكر المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه “وقّع اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات JET2، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات، ويروم تصنيف وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى”، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا ببرمجة 17 رحلة جوية في الأسبوع، خلال السنة الأولى للاتفاق، انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة، وزاد: “من المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع”. كما بادر إلى إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات معe-Dreams ODIGEO، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، وتمتلك علامات eDreams، GOVoyages، Opodo، وTravellink، مشيرا إلى هذا الاتفاق ينص على “رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، مع السعي إلى تحقيق نسبة نمو تقارب 30%”.

وأورد البلاغ عينه، أنه “من خلال هذه المشاركة المتميزة في سوق السفر العالمي لندن 2023 يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة واصل ديناميته المعهودة التي يرمي من خلالها إلى بلورة إستراتيجيته Light in Action، بالاعتماد على قوته التجارية الضاربة بواحد من المعارض الكبرى للأسفار والرحلات عبر العالم”، وفق المصدر ذاته. مؤكدا على أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة يتوق إلى تعزيز حضور المغرب بالأسواق التقليدية، واقتحام أسواق جديدة واعدة، والعمل أيضا على الارتقاء بوجهة المغرب إلى مصاف كبريات الوجهات العالمية، واستقطاب أكبر عدد من السياح”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button