‏آخر المستجداتقضايا العدالة

حفل تنصيب الوكيل العام الجديد باستئنافية مراكش الأستاذ خالد كردودي

ترأس صباح يومه الخميس، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، حفل تنصيب خالد كردودي وكيلا عاما لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بحضور ممثل للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وممثل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل رئيس النيابة العامة وممثل الإدارة القضائية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل وزارة العدل.

وفي كلمته بالمناسبة، استحضر الوكيل العام للملك الخطوط العريضة لمنهجية عمله على رأس النيابة العامة بالدائرة القضائية، وقوامها نهج الأبواب المفتوحة والتواصل والتعاون وحسن استقبال المتقاضين وأسرة الدفاع وباقي مساعدي القضاء، والتفاعل الإيجابي مع تظلمات وشكاوى المرتفقين والإسراع في البت في شكاياتهم والمساطر المتعلقة بهم داخل آجال معقولة.

ووفق ذلك استحضر المتحدث مضامين الخطاب الملكي الذي رسم خارطة طريق واستراتيجية جديدة وفريدة لإصلاح القضاء، والتأسيس لمفهوم جديد لإصلاح العدالة، أكد الوكيل العام حرصه على تنفيذ مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال القضاء.

وتميز حفل التنصيب، الذي جرت مراسمه برحاب محكمة الاستئناف بمراكش، مسؤولين قضائيين وقضاة بالدائرة الاستئنافية وأطر وموظفي هيئة كتابة الضبط وهيئة المحامين، إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات المحلية ومندوبي المصالح المركزية، وعدة شخصيات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن تعيين خالد الكردودي، الذي كان يشغل منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي. في مهمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، خلفا للاستاذ صالح تزاري، الذي غادر مراكش وعين للقيام بمهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، جاء بعد الموافقة الملكية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button