‏آخر المستجداتالمجتمع

فرق الإنقاذ تستمر في تقديم المساعدات لمحاصري الثلوج بورززات (+ صور)

(كش بريس/ورززات) ـ تتواصل المساعدات الانسانية للساكنة القروية بإقليم ورزازات، والذين حاصرتهم الثلوج بعد موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية الكثيفة.

ونفذت مؤسسة مؤسسة محمد الخامس، بتعليمات ملكية مباشرة، مجموعة من التدخلات خصوصا على مستوى جماعة أمرزكان الجبلية، حيث باشرت عملية توزيع المساعدات الإنسانية العاجلة مكونة من منتجات غذائية وأغطية لفائدة السكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية بعدة دواوير بهذه الجماعة.

 وحسب معلومات مؤكدة، فإن عملية توزيع المساعدات خصصت لفائدة 405 عائلات تنتمي ل6 دواوير بجماعة أمرزكان الواقعة على ارتفاع يزيد عن 1800 متر عن مستوى سطح البحر، مضيفا أنه  تمت مواجهة صعوبات في الوصول إلى هذه الدواوير.

هذا وعرفت ساكنة 75 دوارا، من إقليم ورززات موجة برد وتساقطات ثلجية غير مسبوقة، عانت فيها الساكنة من قلة المؤونة والحطب وانسداد الطرقات، والعزلة الكاملة عن العالم الخارجي.

معلوم أنه، تم نشر فرق متخصصة تضم مُساعِدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، تعمل بتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت، وفق قصاصة إخبارية نشرتها وكالة الأنباء الرسمية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button