‏آخر المستجداتالمجتمع

أطر التوجيه والتخطيط التربوي يهددون بخوض اعتصام احتجاجا على إقصاء ملفهم المطلبي

(كش بريس/خاص) ـ عبرت أطر التوجيه والتخطيط التربوي، عن استنكارها ما وصفته ب”المقاربة الإقصائية” لأقدم ملف يحمل في طياته حيفا وضررا رغم وصول اللجنة التقنية لصياغة النظام الأساسي المرتقب لنهاية أشغالها.

وقال بلاغ للجهة المذكورة، إنه على استعداد “لخوض اعتصام قابل للتمديد يومي الخميس والجمعة 13 و14 يوليوز الجاري أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط، احتجاجا على تلكؤ الوزارة في التجاوب مع مطالبهم”. محملة “المسؤولية كاملة للوزارة ومكونات اللجنة التقنية في استمرار تهميش ملف التوجيه والتخطيط التربوي وتأبيد معاناة المستشارين، مع رفض استهداف وتفتيت هيأة التوجيه والتخطيط التربوي والتشبث بوحدتها واستقلاليتها وإبراز أدوارها التأطيرية والتقييمية”.

ووجه الأطر انتقادات في مسألة “تعمير ملفهم منذ 2005″، داعين إلى “التعاطي الجدي والمسؤول مع ملفهم “العادل والمشروع” وعلى رأسه توحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد؛ مفتش في التوجيه التربوي أو مفتش في التخطيط التربوي، باعتباره المدخل الأساس والموضوعي لحل المشاكل التي تتخبط فيها الهيأة”.

وطالبت الأطر في ذات السياق، بإرجاع حق تغيير الإطار إلى مفتش لأفواج ما بعد 2004 والتخرج من المركز بإطار مفتش، وإقرار تعويضات تكميلية تضمن كرامة الإطار والتسريع بصرفها بأثر رجعي منذ فاتح يناير 2022، مشددين على ضرورة الاستجابة لكافة مطالبهم من طرف الوزارة الوصية، مؤكدين عزمهم خوض أشكال نضالية أخرى في حال عدم الاستجابة لملفهم.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button