‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

وزارة الصحة: لدينا مخزون احتياطي كاف من دواء “هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” (بلاغ)

(كش بريس/خاص) ـ قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه تم تموين جميع المؤسسات الصيدلية الموزعة بدواء “هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ”، منذ بداية شتنبر الجاري، من طرف المؤسسات الصيدلانية المصنعة لهذا الدواء، الذي يستعمله مرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية والأمراض المناعية؛ وبالتالي فهو متوفر، حاليا، بالصيدليات.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، اطلعت “كش بريس” على نظير منه، أن دواء “هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” هو من بين الأدوية التي تحظى “بمراقبة مستمرة صارمة من لدن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان ولوجيتها إلى كافة مرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية، والأمراض المناعية. وعليه، فإن هاته المادة الحيوية، المصنعة محليا على شكل دواء جنيس والمستوردة كذلك على شكل دواء أصلي، عرفت انقطاعا مرحليا في مخزون الدواء الأصلي؛ مما استدعى استعمال المخزون الاحتياطي للدواء في فترة زمنية من شهر غشت المنصرم”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه ”وعيا منها بحيوية هذا الدواء، بادرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسات الصيدلانية المصنعة له قصد احتواء هذه الحالة العابرة، حيث قامت عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية الموزعة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button